مركز المرضى

حقوق المريض والأسرة

  1. أن تتم معاملتك بكرامة واحترام، بما يتوافق مع المعايير المهنية لجميع المرضى بغض النظر عن طريقة الدفع أو العرق أو السن أو الجنس أو الجنسية أو الدين أو الثقافة أو الإعاقة أو أي عامل آخر.
  2. أن تكون على دراية تامة بهوية طبيبك المعالج والأعضاء الآخرين في فريق الرعاية الصحية وأدائهم.
  3. اختيار الطبيب المعالج الذي تريده وطلب رأي ثانٍ دون المساس بالرعاية أو العلاج.
  4. أن تكون على علم بحالتك الطبية، والتشخيص المؤكد، وخطة العلاج، والمضاعفات المحتملة أو النتائج غير المقصودة، والرعاية التفقدية المطلوبة، وكذلك العلاجات البديلة.
  5. أن تتلقى شرحاً مفصلاً ومعلومات مناسبة بطريقة ولغة تفهمها.
  6. لتلقي الرعاية على أساس الاحتياجات السريرية.
  7. لتلقي الرعاية الطبية الطارئة والعلاج في حالات الطوارئ بسهولة وسرعة.
  8. أن يتم تقييم ألمك ومعالجته بشكل مناسب وكافٍ بطريقة عاطفية.
  9. أن تطمئن إلى الخصوصية أثناء الفحص البدني والإجراءات التشخيصية والرعاية السريرية/العلاج السريري وفقًا لعاداتك ومعتقداتك الدينية والاجتماعية من خلال
    • امتلاك الحق في تقرير ما ترتديه ما لم يتعارض مع الإجراء.
    • طلب حضور أي شخص من جنسك.
    • طلب النقل إلى غرفة مختلفة إذا كانت الظروف تسمح بتغيير الغرفة.
    • الحق في رفض كشف جزء (أجزاء) جسمك ما لم يتعارض مع الفحص الطبي أو الإجراء الطبي.
  10. أن تكون على علم بأن معلومات المريض محمية ومحفوظة بشكل آمن من خلال:
    • عدم نشر المعلومات في الأماكن العامة.
    • مناقشة حالة المريض بين فريق الرعاية الصحية.
    • تقييد الوصول إلى السجل الطبي للمريض من الأفراد غير المصرح لهم (داخل أو خارج المستشفى) ما لم يسمح المريض أو القانون أو الهيئة التشريعية بالاطلاع على السجل الطبي للمريض.
  11. أن تكون محمية من الاعتداء الجسدي من قبل الزوار والمرضى الآخرين والموظفين أثناء وجودك داخل مبنى المستشفى.
  12. المشاركة في اتخاذ القرار في جميع جوانب رعايتك وقراراتك على النحو الذي تسمح به سياسات برج البيات الطبي والقانون السعودي.
  13. لرفض العلاج الموصى به أو مغادرة المستشفى ضد المشورة ولكن يجب أن يقبل المسؤولية عن عواقب هذا القرار.
  14. الموافقة المستنيرة (الشفوية والمكتوبة) على العلاج والإجراءات والتدخلات.
  15. أن لا يتم نقلك إلى وحدة أخرى داخل المستشفى أو خارجها إلى مقدم رعاية صحية آخر دون موافقتك مع توضيح أسباب النقل.
  16. الحصول على التثقيف المناسب والمفهوم فيما يتعلق بالاستخدام الآمن للأدوية.
  17. الحصول على المعلومات اللازمة لاستمرارية الرعاية بعد الخروج من المستشفى أو الإحالة.
  18. أن يتم التعرف على أي شكوى تتقدم بها والتحقيق فيها وتزويدك بملاحظاتك وفقًا لسياسة المستشفى.
  19. أن يكون فريق الرعاية الصحية على علم تام بأي معلومات مطلوبة، بما في ذلك الإجابات على الاستفسارات.
  20. أن تكون على علم بكيفية الاتصال بمقدمي الرعاية في حالة الطوارئ.
  21. الحصول على رعاية محترمة ورحيمة في نهاية الحياة.
  22. الاطلاع على سياسات المستشفى وقواعدها ولوائحها.
  23. الاطلاع على رسوم وتكاليف جميع خدمات وإجراءات المستشفى اللازمة لتقديم الرعاية وإبلاغه بتفاصيل فواتير المستشفى.
  24. لا تختلف حقوق مرضى الإيدز عن حقوق المرضى بشكل عام.
  25. يحق للمريض أن يعرف قبل التوقيع على اتفاقية حول المدفوعات القابلة للخصم وأي مدفوعات إضافية إن وجدت خارج نطاق بوليصة التأمين، قبل تلقي الخدمة.

مسؤوليات المريض وعائلته

  1. تقديم معلومات كاملة ودقيقة عن بياناتك الشخصية وتاريخك الطبي السابق ومرضك الحالي والأدوية التي تتناولها وأي حساسية معروفة وغيرها من الأمور ذات الصلة بحالتك الصحية.
  2. معاملة موظفي المستشفى والمرضى الآخرين والزوار باحترام وكياسة.
  3. متابعة خطة الرعاية أثناء العلاج وبعد الخروج من المستشفى.
  4. إبلاغ فريق الرعاية الصحية بأي تغيرات غير متوقعة أو غير مرغوبة في حالتك الصحية.
  5. أن يكون مسؤولاً عن العواقب الناشئة عن رفض العلاج والمشورة الطبية.
  6. للحفاظ على جميع الأشياء الثمينة والممتلكات التي قررت الاحتفاظ بها في حوزتك أثناء الإقامة في المستشفى.
  7. تحديد مواعيد العيادات الخارجية والحفاظ عليها وإلغاءها في الوقت المناسب.
  8. تقديم معلومات دقيقة حول التغطية التأمينية الخاصة بك.
  9. اتباع جميع سياسات المستشفى وقواعدها ولوائحها (مثل ساعات الزيارة وسياسة التدخين وغيرها).
  10. استخدام مرافق ومعدات المستشفى بشكل آمن ومناسب.
  11. للوفاء بالتزاماتك المالية المتعلقة بدخولك المستشفى.
  12. احترام موظفي المستشفى والمرضى الآخرين

ساعات العمل

مركز الإحالة

نحن نقبل الحالات المحالة يومياً.
يقوم فريق مركز الإحالة لدينا بتقييم البيانات الطبية للمريض ويرتب لإجراء الفحوصات والعلاجات المناسبة في أقرب وقت ممكن.
ولضمان استمرارية الرعاية، يتعاون موظفو المستشفى أيضاً مع الطبيب المُحيل.
سيتم إدخال المريض إلى المستشفى وستتم رعايته حتى خروجه من المستشفى.
سيبقي موظفو المستشفى الطبيب المحيل وأفراد الأسرة على علم بحالة المريض وتقدم حالته بشكل متكرر.

ابحث عن طريقك


الشكاوى والاقتراحات

Complaints & Suggestions

Name(مطلوب)

شركات التأمين